قد يكون اختيار حل التجارة الإلكترونية المناسب أمرًا صعبًا - لقد كنت هناك ، وأقارن بين خيارات الشحن ومعالجات الدفع وأداء تحسين محركات البحث والتكاليف وغير ذلك الكثير.
بالتأكيد ، Shopify يتفوق في معظم المجالات. ولكن إذا كنت هنا ، فمن المحتمل أنك تطرح على نفسك سؤالاً واحداً:
هل Shopify حقا الأداة المناسبة لك؟
من خلال مراجعة Shopify التفصيلية هذه ، سنكتشف ما إذا كان مناسبًا بالفعل لمشروعك ، أو إذا كان يجب عليك البحث عن بدائل مثل WooCommerce أو BigCommerce أو Wix.
يتيح برنامج Shopify للمبتدئين (والمحترفين) إنشاء متاجر عبر الإنترنت دون الحاجة إلى تشفير. لا توجد عمليات تثبيت برامج أو خدمات استضافة مطلوبة. Shopify يتميز بخطط تتراوح من 29 دولارًا إلى 299 دولارًا شهريًا ولا توجد رسوم معاملات إضافية إذا كنت تستخدم Shopify المدفوعات.
كيف يعمل Shopify؟
كما أراه ، Shopify ليس فقط طريقة سهلة لإطلاق وإدارة متجرك عبر الإنترنت. إنه موجه نحو دعم أصحاب المتاجر في الجوانب الحاسمة مثل فتح قنوات إضافية (مثل Amazon أو eBay أو Facebook) ، وتقديم أدوات دعم العملاء (مثل الدردشة المباشرة) ، والاهتمام بالمتاعب الفنية.
كما أن الإطلاق الأخير لـ Shopify Online Store 2.0 يجعل الأمر أسهل كثيرًا على مالكي المتاجر لإجراء تغييرات على تصميمات الصفحات ، وذلك بفضل المحرر سهل الاستخدام. يمكن الآن إجراء تغييرات القوالب التي كانت تتطلب تعديلات التعليمات البرمجية ببضع نقرات سريعة - على سبيل المثال عند تحريك أو إخفاء أقسام من الصفحة. يمكن أيضًا تمكين التطبيقات والميزات الإضافية بطريقة أبسط بكثير ، دون الحاجة إلى تدخل المطورين.
بيع منتجات غير محدودة ، والحصول على ميزات مثل استرداد سلة التسوق المهجورة وبطاقات الهدايا. Shopify سيتقاضى رسوم معاملات 2٪ ما لم تستخدم Shopify المدفوعات.
نعرض تكاليف الاشتراكات الشهرية. يمكنك توفير 10٪ على الخطط السنوية و 20٪ على الخطط نصف السنوية.
جرب Shopify 14 يومًا مجانًا (لا حاجة لبطاقة ائتمان)
تكلفة اسم المجال إضافية (تبدأ من 14 دولارًا سنويًا لـ .com) ، ولكن يمكن إضافتها من خلال Shopify أو أي مسجل خارجي. إذا استطعت ، نوصي باستخدام بوابة الدفع الخاصة بـ Shopify لأن هذا سيوفر لك رسومًا إضافية. ومع ذلك ، فهو متاح حاليًا فقط في العديد من البلدان بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية ، وبورتوريكو ، وكندا ، والمملكة المتحدة ، وأيرلندا ، وأستراليا ، ونيوزيلندا ، وسنغافورة ، وألمانيا ، وإيطاليا ، وإسبانيا ، والسويد ، وهولندا (من بين دول أخرى). يُرجى ملاحظة أنه لن يتم تحصيل رسوم المعاملات لطرق الدفع اليدوية (الدفع نقدًا عند التسليم ، أو التحويل المصرفي ، إلخ).
إيجابيات وسلبيات
تحتوي منشورات المدونة ، بالإضافة إلى الصفحات العادية (على سبيل المثال ، "نبذة عنا)" على بنية عنوان URL ليست مثالية لتحسين محركات البحث. Shopify يستخدم الدلائل الفرعية مثل / pages / أو / blog / news /.
متجر متعدد اللغات
بينما يتحسن Shopify ببطء في هذا المجال (لقد جعلوا الأمر أسهل كثيرًا مؤخرًا لتمكين لغات إضافية في متجرك ، والسماح للزوار بالتبديل بين اللغات) ، إلا أنه لا يزال بعيدًا عن الكمال - ستحتاج إلى شراء تطبيق تابع لجهة خارجية من أجل تكون قادرة على إنشاء وعرض الترجمات. ومع ذلك ، فإن الإطلاق القادم لـ Shopify Markets من المقرر أن يجعل هذا أسهل لأصحاب المتاجر الدولية.
التطبيقات والمجتمع
Shopify متجر التطبيقات مليء بالإضافات المفيدة (المجانية والمدفوعة) لمتجرك (مثل تكامل التسويق عبر البريد الإلكتروني). علاوة على ذلك ، لديهم مجتمع كبير من المطورين والخبراء المستقلين المستعدين لمساعدتك.
متجر متعدد اللغات
بينما يتحسن Shopify ببطء في هذا المجال (لقد جعلوا الأمر أسهل كثيرًا مؤخرًا لتمكين لغات إضافية في متجرك ، والسماح للزوار بالتبديل بين اللغات) ، إلا أنه لا يزال بعيدًا عن الكمال - ستحتاج إلى شراء تطبيق تابع لجهة خارجية من أجل تكون قادرة على إنشاء وعرض الترجمات. ومع ذلك ، فإن الإطلاق القادم لـ Shopify Markets من المقرر أن يجعل هذا أسهل لأصحاب المتاجر الدولية.
رسوم التحويل
ما لم تستخدم Shopify Payments (غير متوفر في كل مكان) ، فإن Shopify يفرض رسومًا على المعاملات أعلى رسوم معالج الدفع (مثل Stripe أو PayPal).
إنشاء محتوى منتظم
على الرغم من أن Shopify يأتي مع مدونة ويمكنك إنشاء أنواع أخرى من الصفحات (مثل الصفحات المقصودة للمنتج). الحصول على المحتوى غير المتعلق بالتجارة الإلكترونية الخاص بك بالطريقة التي تريدها ليس بهذه السهولة.
تحجيم
على الرغم من كونها سهلة الاستخدام ، Shopify قوية. من السهل التوسع في المتاجر الصغيرة والكبيرة عبر الإنترنت. وبفضل ميزات مثل Shop Pay ، لن يحتاج العملاء الجدد للتسجيل إذا سبق لهم الاشتراك في أي متجر Shopify آخر. هذه ميزة جدية مقارنة بالمنافسين مثل BigCommerce أو WooCommerce.
وظائف أساسية
أولاً تحدد خياراتك (مثل الحجم واللون والمادة) ، ثم تضيف المتغيرات (مثل S ، M ، L ، XL). من هذا Shopify سيقوم بعد ذلك بإنشاء جميع المجموعات الممكنة ، والتي يمكن أن تصل إلى 100 لكل منتج. إذا كنت بحاجة إلى المزيد ، يمكنك استخدام أحد تطبيقات الطرف الثالث الخاصة بهم. من الممكن أيضًا تخصيص المنتج (مثل النقوش) ، على الرغم من أنه يتطلب استخدام تطبيقات / ترميز إضافي ، لذلك فهو ليس الحل الأرخص / الأبسط.
العربة
ميزة "استرداد سلة التسوق المهجورة" متاحة الآن في جميع الخطط ، بما في ذلك Basic. من بين أشياء أخرى ، يسمح لك بتذكير زوارك برسالة بريد إلكتروني آلية لإكمال عملية الشراء.
تقييمات المستخدم
- يمكن للمشترين ترك تعليقات على المنتج والمستخدم.
 - أرقام المقالات
 - أضف أرقام SKU (وحدة حفظ المخزون) الخاصة بك إلى كل منتج.
 - الخروج والدفع والشحن
 - بيع البضائع الرقمية
 
لبيع السلع الرقمية والحصول على جميع الميزات ، ستحتاج إلى تثبيت تطبيق (إما تطبيق Shopify خاص به أو تطبيق تابع لجهة خارجية). من الممكن تحديد عدد التنزيلات أو وقت التوفر. يتم التسليم عبر البريد الإلكتروني. يدعم القواعد الجديدة المتعلقة بفرض ضريبة القيمة المضافة على السلع الرقمية في الاتحاد الأوروبي.
تشفير SSL
يتم تشفير بيانات العملاء ومعاملات الدفع عبر SSL (HTTPS). مشمول بدون تكلفة إضافية. يمكنك حتى استخدام مجال الخروج الخاص بك.
منطقة تسجيل دخول العملاء
يمكن للزوار تسجيل الخروج باستخدام حساب ضيف أو إنشاء تسجيل دخول شخصي خاص بهم ، والذي سيملأ مسبقًا تفاصيل الاتصال والعنوان عند الخروج. من الممكن أيضًا جعل حسابات العملاء إلزامية أو اختيارية. تعد القدرة على استخدام نظام سداد Shop Pay المعترف به على نطاق واسع ميزة كبيرة أيضًا.
رموز القسيمة
تقدم Shopify مجموعة من الخيارات المرنة لرموز الخصم - السعر الثابت ، والنسبة المئوية ، والشحن المجاني ، وشراء واحدة والحصول على واحدة ، وما إلى ذلك. يمكنك تعيين الحد الأقصى لمقدار الاستخدام وتاريخ انتهاء الصلاحية.
إعدادات تكلفة الشحن
هناك عدد كبير من الخيارات المتاحة لأسعار الشحن ، بما في ذلك أسعار الشحن الثابتة ، والمجانية ، والمخفضة ، وأسعار الشحن المحسوبة بواسطة شركة النقل (UPS ، FedEx ، إلخ - مزيد من المعلومات حول كيفية تنشيط ذلك في قسم "الشحن" أدناه). يمكنك أيضًا اختيار الإيفاء / دروبشيبينغ من خلال Shopify Fulfillment Network أو مع خدمات مثل Amazon. يمكنك أيضًا طباعة ملصقات الشحن من الواجهة الخلفية لـ Shopify.
الشحن
ممكن تماما. يجعل تطبيق DSers العملية برمتها أسهل بكثير. الإصدار الأساسي مجاني ويوفر امتدادًا للاستيراد مباشرة من AliExpress بالإضافة إلى الكثير من الموردين الآخرين. إعدادات الضرائب
Shopify يمكنه سحب معدلات الضرائب الأمريكية تلقائيًا. تتوفر الضرائب القائمة على التسجيل في بعض البلدان ؛ يمكن تعيين معدلات الضرائب الفردية للبلدان الأخرى بشكل فردي. يسمح لك بعرض أسعار ضريبة القيمة المضافة على صفحات المنتجات الخاصة بك. إذا كان لديك Shopify Plus ، فستتمكن من الوصول إلى Avalara AvaTax - وهو تطبيق خارجي لإدارة الضرائب تلقائيًا.
استيراد بيانات المنتج
يمكن استيراد بيانات المنتج من ملفات Magento و eBay و WordPress و CSV. سيسمح لك تطبيق Store Importer من Shopify أيضًا باستيراد المنتجات من BigCommerce و Etsy و PrestaShop و WooCommerce والمزيد. هذا يوفر الكثير من الوقت ويجعل نقل متاجر الويب السابقة إلى Shopify أمرًا سهلاً.
تصدير بيانات المنتج
يمكن أيضًا تصدير ملف CSV. يمكنك أيضًا استخدام محرر الجملة المدمج في Shopify لإجراء تعديلات على منتجات متعددة ، دون الحاجة إلى تصديرها.
تحليل التجارة الإلكترونية
تقدم Shopify تقارير في خطة Basic Shopify وأعلى ؛ يتوفر المنتج والطلب وتقارير المخزون والمزيد (يمكنك معرفة كيف تختلف الطلبات من شهر لآخر ، على سبيل المثال). علاوة على ذلك ، من الممكن دائمًا دمج Google Analytics.
تصدير بيانات الطلب
من الممكن تصدير الطلبات والتقارير المالية (المبيعات والضرائب والمدفوعات) في ملف CSV. هناك أيضًا تكاملات مباشرة لأدوات المحاسبة مثل Xero و QuickBooks.
الدعم
Shopify يقدم الدعم عبر الدردشة والبريد الإلكتروني ومقالات المساعدة وخدمة رد الاتصال ومجتمعهم. يمكنك أيضًا العثور على ندوات مفيدة عبر الإنترنت ودروس فيديو تعليمية على موقعهم. الدعم متاح 24/7.
.

أجد أيضًا أن الواجهة الخلفية لديهم بديهية ومباشرة للتنقل. كلما علقت ، كل ما كان علي فعله هو التحقق من دروسهم التعليمية أو طلب الدعم في الدردشة المباشرة - كان الدعم في معظم الوقت مفيدًا وسريعًا في الرد.
تصميمات
كل من جودة وكمية تصميماتها ممتازة كما أنها صديقة للجوال (سريعة الاستجابة). في حالة عدم العثور على ما يناسب احتياجاتك من بين 170 موضوعًا تقريبًا ، يمكنك إما إنشاء قالب خاص بك (باستخدام محرك النموذج السائل) أو شراء واحدة.

ومع ذلك ، إذا كانت لديك ميزانية ، فيمكنك شراء أحد مظاهرها المدفوعة التي تتراوح تكلفتها بين 150 و 350 دولارًا. خيار آخر هو شراء موضوع من سوق خارجي مثل Themeforest ، حيث تكون الأسعار بشكل عام أقل (حوالي 50 دولارًا).
أو إذا كنت بحاجة إلى تصميم معين ، فيمكنك الحصول على تصميم تم تطويره خصيصًا لك من أحد خبراء Shopify العديدة.
فيما يتعلق بتخصيص القالب ، Shopify يحصل عليه بشكل صحيح. أجد أنه من السهل جدًا تخصيص قوالب المتجر. تغيير الأنماط العامة هو نزهة في الحديقة (مثل الألوان أو الخطوط أو أزرار الوسائط الاجتماعية) باستخدام قائمة محرر السمات.

تحرير قالب صفحة المنتج باستخدام محرر Shopify
كان أحد الانتقادات الموجهة لـ Shopify في الماضي هو أنه لم يكن من الممكن إجراء تغييرات على التنسيق بسهولة لصفحات أخرى غير الصفحة الرئيسية - كنت بحاجة إلى تعديل الكود ، والذي عادةً ما يتضمن مساعدة مطور. باستخدام Shopify's Online Store 2.0 ، يمكنك الآن استخدام المحرر المرئي لإضافة أقسام وتعديلها في أي صفحة - بما في ذلك صفحات المنتج والمجموعة والمدونة.
إضافة وإدارة المنتجات
يمكن إضافة المنتجات بسهولة باستخدام واجهة Shopify أو يمكنك حتى استيراد منتجاتك عبر ملف CSV - هذا الخيار الأخير مفيد جدًا للمتاجر الكبيرة عبر الإنترنت.
Sidenote: من الممكن أيضًا استيراد وتصدير أجزاء أخرى من البيانات مثل قوائم العملاء أو الطلبات أو حتى المراجعات باستخدام ملفات CSV. بالنسبة إلى Big Cartel و BigCommerce و Etsy و PrestaShop و Squarespace ، هناك أيضًا أداة استيراد بالسحب والإفلات.
يعد ملء معلومات المنتج أمرًا بديهيًا (مثل العنوان أو الوصف أو الصور أو مقاطع الفيديو أو السعر أو خيارات تحسين محركات البحث). أخيرًا ، يمكن تعيين المجموعات (الفئة) للحفاظ على ترتيب متجرك عبر الإنترنت.
تتيح لك ميزات SKU (وحدة حفظ المخزون) وتتبع المخزون إدارة مخزونك بشكل أكثر كفاءة وتمنعك من بيع العناصر غير المتوفرة في المخزون.

إذا كنت بحاجة إلى بيع العديد من المتغيرات من نفس المنتج ، فاعلم أن Shopify سيتيح لك إضافة 3 متغيرات كحد أقصى (مثل الحجم واللون والمواد).
سيقوم النظام بعد ذلك بإنشاء جميع المجموعات الضرورية ، ويمكن إعداد تتبع المخزون الفردي. الحد الأقصى هو 100 مجموعة (إلا إذا كنت تستخدم تطبيقًا مدفوعًا أو تقوم بتعديل ملفات مصدر المظهر الخاص بك). BigCommerce ، من ناحية أخرى ، يدعم ما يصل إلى 600 مجموعة.
قد يكون هذا مقيدًا للمشاريع ذات المنتجات المعقدة ولكنه سيكون كافيًا لمعظم مالكي المتاجر.
لبيع المنتجات الرقمية (مثل مقاطع الفيديو أو الصور أو المستندات) باستخدام Shopify ، ستحتاج إلى تثبيت تطبيق (مجاني) تم تطويره بواسطة Shopify أنفسهم. لأكون صريحًا ، أنا مندهش قليلاً من أن هذا غير متوفر خارج الصندوق ، لكنه يعمل.
لسوء الحظ ، قد يصبح بيع الاشتراكات أو تلقي مدفوعات متكررة مكلفًا. ستحتاج إما إلى تطبيق أو مطور لتشفير هذا لك. على حد علمي ، لا يقوم المنافسون الآخرون (مثل Volusion و BigCommerce و Wix) بدمج هذا أيضًا.
تتطلب بعض المشاريع حقولًا مخصصة حتى يتمكن المستخدمون من ترك تعليقات عند شراء المنتجات (على سبيل المثال ، نقوش للساعات أو الخواتم). مع Shopify لم يتم دمج هذا محليًا ، ستحتاج إلى تعديل التعليمات البرمجية (ليس بهذه السهولة حقًا) أو الحصول على تطبيق للقيام بهذه المهمة. هذا لا يتطلب سوى بضع نقرات مع BigCommerce.
Shopify الفئات
يمكن تعيين الفئات (أو المجموعات كما يسميها Shopify) يدويًا للمنتجات لتجميعها. على سبيل المثال ، لنفترض أنك تبيع طعامًا للحيوانات الأليفة ، يمكنك الحصول على مجموعة للكلاب أو القطط أو الثعابين.

ثم Shopify سيقوم تلقائيًا بإنشاء صفحة لكل مجموعة تعرض جميع المنتجات المضمنة.
ولكن - هناك دائمًا ولكن - كن على دراية بأن إنشاء فئات فرعية باستخدام Shopify (مثل طعام الجراء أو طعام كبار الكلاب) غير ممكن ما لم تستخدم حلًا بديلًا معقدًا أو تطبيقًا.
نصيحة للمحترفين: حاول إعداد قواعد تلقائية لإنشاء مجموعات. على سبيل المثال ، أنشئ مجموعة "عروض ترويجية" مع جميع المنتجات التي تحتوي على خصم حاليًا - ترى مدى قوة ذلك ، أليس كذلك؟
معالجات الدفع ورسوم المعاملات
بقدر ما أعرف ، Shopify لديها معالجات دفع عبر الإنترنت أكثر من أي بديل آخر - أكثر من 100 مزود. كما يمكنك أن تتخيل ، يتم تضمين أسماء كبيرة مثل Stripe أو 2Checkout أو PayPal أو Authorize.
ونعم ، لديهم أيضًا نظامهم الخاص ، Shopify Payments (مدعوم من Stripe).
واحدة من أكبر مشكلاتي مع Shopify هي أنها ستفرض رسومًا إضافية على المعاملات إذا لم تستخدم Shopify Payments - 2٪ أو 1٪ أو 0.5٪ اعتمادًا على خطتك. للأسف ، Shopify المدفوعات غير متوفر في كل بلد. لذا إذا استطعت ، فاستخدمها.

Sidenote: Shopify المدفوعات متاح حاليًا في:
- أمريكا الشمالية (الولايات المتحدة وكندا)
 - أوروبا (النمسا ، بلجيكا ، الدنمارك ، ألمانيا ، أيرلندا ، إيطاليا ، هولندا ، إسبانيا ، السويد)
 - المملكة المتحدة
 - آسيا (هونغ كونغ ، اليابان ، سنغافورة)
 - استراليا ونيوزيلندا
 - ومع ذلك ، هناك شائعات بأن لديهم خطط لإطلاق هذا في بلدان أخرى قريبًا.
 
علاوة على ذلك ، يمكن تمكين طرق الدفع اليدوية أيضًا ، على سبيل المثال نقدًا عند التسليم أو الودائع المصرفية أو الحوالات البريدية. تذكر ، في هذه الطلبات لن تضطر إلى دفع أي عمولات لـ Shopify.
الشحن مع Shopify
من واقع خبرتي ، يمكن أن تصبح لوجستيات التجارة الإلكترونية (الشحن) صعبة ويمكن أن يؤدي وجود نظام فعال إلى توفير الكثير من الوقت والمال.
Shopify ممتاز هنا ، بلا شك. لكن دعونا نراجع نظام الشحن الخاص بهم بسرعة.
يمكن إعداد قواعد الشحن بسهولة (على سبيل المثال ، السعر الثابت ، الشحن المجاني ، الأسعار المستندة إلى الدولة أو المنطقة) من الواجهة الخلفية للمنتجات الفردية أو المجموعات أو لمتجرك بالكامل - لا يوجد شيء مثير للغاية هنا.
لكن متعة الشحن تبدأ من أسعار الشحن الحية. يربط هذا النظام متجرك بشركات النقل (مثل USPS و FedEx و UPS وما إلى ذلك) ويوفر تكاليف شحن دقيقة أثناء الخروج.
على الرغم من أنه متاح تقنيًا فقط في الخطط عالية المستوى (Advanced Shopify و Shopify Plus) ، يمكنك أيضًا إضافته إلى خطة Shopify ذات المستوى الأدنى مقابل حوالي 20 دولارًا شهريًا - ما عليك سوى طلب ذلك من فريق الدعم. بدلاً من ذلك ، تكون مؤهلاً أيضًا لذلك إذا قمت بتبديل خطة Shopify من الاشتراك الشهري إلى الاشتراك السنوي. مرة أخرى ، ستحتاج إلى الاتصال بالدعم لتنشيط هذا حيث لن تتم إضافته تلقائيًا.
تطبيقات الطرف الثالث متاحة أيضًا للاستخدام. لاحظ أنك ستحتاج أيضًا إلى أن يكون لديك حساب خاص بك مع كل شركة نقل حتى تتمكن من تقديم الأسعار التي تحتسبها شركة النقل.
Sidenote: أسعار الشحن الحية متاحة فقط لبعض البلدان (مثل الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة وأستراليا ونيوزيلندا وأيرلندا ، إلخ).

إذا كنت في الولايات المتحدة أو كندا أو أستراليا ، فيمكنك أيضًا الاستفادة من Shopify Shipping. سيتيح لك ذلك استخدام شراكات Shopify مع شركات الشحن الرائدة (USPS و UPS و DHL Express و Canada Post و Sendle) لعرض أسعار الشحن المحسوبة والحصول على أسعار مخفضة للملصقات - دون الحاجة إلى امتلاك حسابات الناقل الخاصة بك. عند تلبية الطلبات ، ستتمكن من شراء ملصقات شحن مخفضة السعر من الواجهة الخلفية لـ Shopify. ما عليك سوى طباعته ولصقه على الطرد - وهو توفير كبير للوقت (والمال). يرجى ملاحظة أنه لكي ينجح هذا ، تحتاج إلى تحديد وزن منتجاتك وعبواتك.
يمكن لمالكي المتاجر المؤهلين في الولايات المتحدة وكندا الانضمام إلى Shopify Fulfillment Network ، حيث يمكن تخزين المنتجات واختيارها وتعبئتها وشحنها من مراكز الإيفاء في جميع أنحاء الولايات المتحدة. تشمل المزايا التسليم السريع (وحتى في نفس اليوم) والتعبئة المجانية / ذات العلامات التجارية وأسعار الشحن المخفضة.
Shopify هو الحل الرائد لدروبشيبينغ - نموذج التجارة الإلكترونية حيث تتم معالجة الطلبات وتنفيذها بواسطة شخص آخر (مزود دروبشيبينغ).
بشكل افتراضي ، يمكنك توصيل متجر Shopify الخاص بك بالعديد من مزودي دروبشيبينغ مثل Rakuten أو Amazon Fulfillment أو Shipwire. يمكن توصيل الخدمات الأخرى يدويًا (عبر البريد الإلكتروني) إذا احتجت إلى ذلك.
ملاحظة: اعتبارًا من 15 يونيو 2022 ، تم إيقاف تطبيق دروبشيبينغ الخاص بـ Shopify ، Oberlo ، ويوصون بالانتقال إلى DSers بدلاً من ذلك.
Shopify والضرائب
لست جيدًا في الرياضيات ، لذلك أقدر حلول المتاجر عبر الإنترنت التي تجعل حياتي أسهل - خاصة عندما يتعلق الأمر بموضوع لا يحبه أحد: الضرائب.
Shopify لا تفعل أي شيء مثير للإعجاب فيما يتعلق بالضرائب ، لكني أحب أنها لا تتطلب علم الصواريخ لإعدادها وهي تعمل بالفعل.
يمكنك عرض الأسعار بما في ذلك الضرائب أو استبعادها ، أيًا كان ما يناسبك.
Shopify يتضمن حاسبة ضرائب آلية بواسطة الرمز البريدي - فقط للمتاجر الموجودة في الولايات المتحدة.
إذا كان متجرك موجودًا على Shopify Plus ، فيمكنك الوصول إلى برنامج Avalara AvaTax ، الذي يوفر معدلات ضريبية في الوقت الفعلي لأكثر من 12000 ولاية قضائية أمريكية ، كما يقوم بأتمتة عملية الإيداع الضريبي.
تتوفر الضرائب المستندة إلى التسجيل الآلي لأصحاب المتاجر في الولايات المتحدة أو كندا أو الاتحاد الأوروبي أو المملكة المتحدة أو النرويج أو سويسرا أو أستراليا أو نيوزيلندا.
بالنسبة لأي شخص آخر ، يمكن إضافة إعدادات الضرائب اليدوية للبلدان أو المناطق.

Sidenote: إذا كنت تستهدف عملاء في أوروبا ، فيمكنك أيضًا تكييف إعدادات الضرائب لتتوافق مع التشريعات الأوروبية ، حتى بالنسبة للمنتجات الرقمية. هذا يعني السماح لعملائك التجاريين بالتسوق بدون ضريبة القيمة المضافة ، باستخدام آلية الاحتساب العكسي ، ومع ذلك ، سيتطلب ذلك تطبيقًا خارجيًا.
استكشاف قنوات البيع الأخرى مع Shopify
إن امتلاك متجرك الإلكتروني هو الخطوة الأولى. ولكن إذا كنت مسوقًا طموحًا ، فربما ترغب في استكشاف طرق مختلفة لبيع منتجاتك.
Shopify لديه بعض الحيل لك هنا:
بيع منتجاتك مباشرة على Facebook - سيقوم Shopify بإنشاء قسم متجر على صفحتك على Facebook.
بيع منتجاتك على Instagram عن طريق وضع علامات على منتجاتك.
البيع على Pinterest هو أيضًا خيار لـ Shopify أصحاب المتاجر الذين لديهم حساب أعمال Pinterest.
وبالمثل ، يمكنك توصيل متجر Shopify الخاص بك بأسواق مثل Amazon و eBay - وهذا متاح للولايات المتحدة وكندا فقط
انظر إلى الإمكانات ، أليس كذلك؟ وهذه ليست حتى القائمة الكاملة - فهناك قنوات بيع Shopify أخرى (مثل Walmart Marketplace و Wanelo وما إلى ذلك) يمكنك استكشافها.
أكبر فائدة من كل هذا؟ أنت تحافظ على مبيعاتك وتديرها من مكان واحد (لديك Shopify الخلفية).
يجب أن أقول إن بعض القنوات تعمل بشكل أكثر سلاسة من غيرها. على سبيل المثال ، مع تكامل Instagram ، واجه العديد من المستخدمين مشكلات في التحقق من صحة متجرهم.
Shopify ميزات التسويق عبر الإنترنت
مثل أي منشئ متجر آخر ، يوفر لك Shopify مجموعة من الأدوات (لمحاولة) زيادة مبيعاتك ومساعدة عملك.
يمكن إضافة أكواد الخصم إلى متجر Shopify الخاص بك بسهولة. إنها مرنة للغاية حيث يمكنك تعيين رموز للمبالغ الثابتة ، والنسب المئوية ، والشحن المجاني أو حتى العروض الترويجية "اشتر واحدة واحصل على الأخرى مجانًا".

يمكنك أيضًا الترويج لبطاقات الهدايا لمتجرك عبر الإنترنت (ميزة تم توفيرها مؤخرًا في جميع الخطط ، باستثناء Shopify Lite).
Shopify لا يأتي مع برنامج ولاء (مثل جمع النقاط مع كل عملية شراء). إذا كنت ترغب في تنفيذ ذلك ، فإن الحصول على تطبيق (مثل Smile.io أو S Loyalty) هو خيارك الأسهل والأرخص.
Shopify لديها أيضًا أداة تسويق البريد الإلكتروني الخاصة بها والتي ستسمح لك بإرسال رسائل البريد الإلكتروني من نظامها الأساسي. ومع ذلك ، في هذا الوقت ، الأمر بسيط إلى حد ما وقد تكون البدائل الأخرى مناسبة لك بشكل أفضل.
استعادة عربة المتروكة
في عالم التسوق عبر الإنترنت ، يبدو أن متوسط سعر عربة التسوق المهجورة أعلى بكثير من 60٪. بعبارة أخرى ، 2 من كل 3 مستخدمين لن يكملوا عملية الشراء فعليًا - وهذا أمر واقعي ، أليس كذلك؟

هذا هو المكان الذي يمكن أن تساعدك فيه أداة استرداد سلة التسوق المهجورة. هذه ميزة تسمح لك بالتفاعل مع أولئك الذين لم يقدموا الطلب مطلقًا ، في محاولة لاستعادتهم.

على سبيل المثال ، يمكنك تعيين Shopify لإرسال رسائل بريد إلكتروني آلية تحتوي على رمز خصم إلى هؤلاء المستخدمين الذين لم ينتهوا من عملية الشراء مطلقًا - على افتراض أنك تعرف عناوين بريدهم الإلكتروني.
يجب أن أقول أنه في حين أن النظام سهل الإعداد ، أجده محدودًا بعض الشيء. صحيح أنه يمكنك تخصيص بريدك الإلكتروني ، لكن لا يمكنك إرسال البريد الإلكتروني إلا بعد 1 أو 6 أو 10 أو 24 ساعة. أتمنى أن يكون هناك خيار لتعيين القواعد لتشغيل (أو عدم تشغيل) البريد الإلكتروني للمتابعة (مثل الحد الأدنى لمبلغ الطلب). بالإضافة إلى ذلك ، ماذا يحدث إذا كنت لا تعرف عنوان بريدهم الإلكتروني؟ سيكون من الجيد الحصول على خيارات أخرى مثل النوافذ المنبثقة أو اللافتات.
إذا كنت بحاجة إلى مزيد من التحكم في هذا (مثل تسلسل البريد الإلكتروني ، والنوافذ المنبثقة ، وما إلى ذلك) ، فهناك تطبيقات في Shopify App Store يمكنها مساعدتك.
يمكنك أيضًا دمج نقاط البيع مع ملحقات مثل تطبيقات الشاشة الكاملة وتوصيات المنتج ، لزيادة فرص البيع المتبادل وتحسين تجربة الشراء لدى العميل.

يمكنك أن تبدأ صغيرة ، عن طريق بيع العناصر باستخدام Shopify PoS التطبيق (على سبيل المثال باستخدام هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي) وقبول المدفوعات. لن تحتاج إلى أي شيء آخر ، والاشتراك Shopify POS Lite مجاني في جميع خطط Shopify. مفيد جدًا لاختبار أفكار المتجر المادية.
ولكن إذا كنت تخطط لبيع الكثير في وضع عدم الاتصال ، فقد ترغب في النظر في شراء أجهزة PoS لجعل حياتك أسهل. على سبيل المثال ، Shopify يقدم اثنين من قارئات البطاقات التي يمكنك توصيلها بهاتفك الذكي أو جهازك اللوحي ،

تتوفر أيضًا ملحقات أخرى مثل ماسحات الباركود وطابعات الإيصالات وأدراج النقود.
Sidenote: إذا كنت مقيمًا خارج الولايات المتحدة أو كندا أو المملكة المتحدة ، فلا يمكنك شراء أجهزة (PoS) من Shopify. ومع ذلك ، يمكنك الحصول على جهاز تابع لجهة خارجية.
في ضوء الوباء ، قدمت Shopify أيضًا ميزة الالتقاط المحلية / الرصيف ، والتي تتيح للعملاء شراء المنتجات عبر الإنترنت وجمعها في مكان قريب. إذا كانت لديك خطة Shopify POS Pro (مجانًا على خطط Shopify Plus ، أو على خطط أقل مقابل 89 دولارًا أمريكيًا شهريًا إضافيًا لكل موقع) ، يمكنك حتى إعداد وإدارة طلبات الاستلام مباشرة من داخل تطبيق POS.
Shopify تحسين محركات البحث - أي خير؟
أحصل على العشرات من أسئلة تحسين محركات البحث شهريًا. والكثير منهم من المستخدمين الذين يرغبون في معرفة ما إذا كانوا "سيتغلبون" على المناصب العضوية الأولى باستخدام منشئ موقع الويب هذا أو ذاك الآخر.
دعني أقول أنه في معظم الأحيان ، ترتبط مشكلات ترتيب تحسين محركات البحث (SEO) بوظائف التحسين الضعيفة (مثل المحتوى السيئ) وليس Shopify (أو مشكلات الأدوات الأخرى). ومع ذلك ، Shopify لديه بعض عيوب تحسين محركات البحث التي يجب أن تكون على دراية بها:
Shopify بنية عنوان URL ليست قابلة للتخصيص بنسبة 100٪. على سبيل المثال ، ستشمل صفحات المنتجات دائمًا "/ products /" في عنوان URL الخاص بها - لا يمكن تغيير هذا.
Shopify لا يجعل من السهل إنشاء فئات فرعية ، والتي يمكن أن تكون مصدر إزعاج لتحسين محركات البحث بالنسبة للبعض.
على الرغم من أنه يمكنك إنشاء محتوى غير متعلق بالتجارة الإلكترونية بسهولة ، إلا أنه قد يكون محدودًا بعض الشيء (على سبيل المثال ، لا يمكن إضافة أدوات أو خرائط). في بعض الأحيان ، قد تحتاج إلى مزيد من المرونة (المحتوى) لدعم إستراتيجية تحسين محركات البحث (SEO) الشاملة الخاصة بك.
ومع ذلك ، على الرغم من المزالق المذكورة أعلاه ، أود أن أقول أن Shopify's SEO جيد وبديهي. على سبيل المثال ، يعد تخصيص معظم معلمات تحسين محركات البحث (مثل علامات العنوان والأوصاف والنص البديل للصورة وما إلى ذلك) أمرًا سهلاً.

يعجبني حقًا نظام إعادة التوجيه الموجود لديهم. عند تغيير عنوان URL ، سيقوم Shopify تلقائيًا بإنشاء إعادة توجيه اختيارية من عنوان URL القديم إلى العنوان الجديد - حتى لا تولد أخطاء 404.
لمزيد من المعلومات حول Shopify's SEO و Shopify مدونة وإنشاء المحتوى
بالتأكيد ، Shopify يأتي مع مدونة يمكنك استخدامها لاستراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك. حتى أنه يحتوي على الكثير من ميزات التدوين التي ستحتاج إليها. ومع ذلك ، يمكن أن تشعر أنها محدودة - خاصة عند مقارنتها بمنصات مثل Weebly أو WordPress.
على الرغم من كل هذا ، لا بد لي من الاعتراف بأن نهج Shopify للتدوين هو طريقة أفضل مما تقدمه BigCommerce أو Volusion ويجب أن تكون جيدة بما يكفي لمعظم مواقع التجارة الإلكترونية.
لكن بالطبع يمكنك دائمًا وضع مدونتك على نطاق فرعي والسماح لها بالعمل من خلال نظام أساسي خارجي. لكن هذا يأتي مع مجموعة التحديات الخاصة به.
يعد إنشاء صفحات أخرى أمرًا ممكنًا وسهلاً نسبيًا. لكن محرر الصفحة قد يشعر أيضًا بأنه محدود ، خاصة عند مقارنته بمنشئي مواقع الويب مثل Wix أو Duda. لا يتوفر العديد من عناصر الصفحة (مثل المعارض والخرائط وأزرار الوسائط الاجتماعية وما إلى ذلك) والتخطيطات صارمة للغاية.
التقارير والتحليلات
Shopify التقارير جيدة أو جيدة أو مذهلة ، اعتمادًا على الخطة التي لديك. أنا لست معجبًا كبيرًا بهذا وأعتقد أنه يجب منح الجميع حق الوصول إلى جميع البيانات - كما يفعل منافس Shopify BigCommerce.

تقتصر تقارير خطة Shopify الأساسية على:
نظرة عامة على بعض المقاييس الرئيسية (مثل المبيعات وجلسات المستخدمين والأوامر وما إلى ذلك)
تقارير في الوقت الحقيقي
التقارير المالية (مثل المبيعات والضرائب والمدفوعات وما إلى ذلك)
تقارير التزويد - معلومات عامة حول كيفية حصولك على زوار موقعك
تقارير المخزون (على سبيل المثال ، لقطة نهاية الشهر ، النسبة المئوية للمخزون المباع)
بعض تقارير السلوك (مثل معدلات التحويل ، ومعدلات السداد ، وما إلى ذلك)
التحليلات عن طريق حملة تسويق مرتبطة بحملة UTM (على سبيل المثال ، رسالة إخبارية)
تأتي خطة Shopify مع بعض الامتيازات اللطيفة:
تقرير المبيعات - يربط مقاييس العملاء بمقاييس المبيعات
تقرير مبيعات التجزئة - لمبيعات نقاط البيع
تقارير الأرباح - بما في ذلك الربح حسب المنتج والمتغير وموقع نقاط البيع ، بالإضافة إلى تأثير الخصومات والمبالغ المستردة
تقرير العميل - لمعرفة أشياء مثل العملاء العائدين أو العملاء حسب البلد
أخيرًا ، إذا كانت لديك خطة Advanced Shopify أو Shopify Plus ، فستتمكن من إنشاء تقارير مخصصة. باستخدام عوامل التصفية الخاصة بهم ، يمكنك حفر أعمق ما تحتاج إليه في بياناتك.
من الممكن أيضًا ربط Google Analytics (مع تتبع التحويل). لذلك ، قد لا تحتاج حتى إلى تقارير Shopify على الإطلاق - على الرغم من أنه لا يمكن العثور على جميع بيانات تقارير Shopify في Google Analytics.
بالإضافة إلى ذلك ، هناك العشرات من تطبيقات الإبلاغ التي يمكنك الحصول عليها من Shopify App Store - شخصيًا ، لم أستخدم أيًا من هذه التطبيقات مطلقًا ، لذلك لا يمكنني التعليق على جودتها أو ميزاتها.
Shopify متجر التطبيقات
Shopify لديه سوق تطبيقات حيث يمكنك العثور على ملحقات (لإضافة وظائف إضافية) لمتجرك عبر الإنترنت. هذه تشبه تلك التي يمكنك إضافتها إلى هاتفك الذكي.
العديد من حلول التجارة الإلكترونية (مثل BigCommerce و Wix و Weebly) لها نسختها الخاصة من هذا Shopify App Store. لكن الاختلاف الرئيسي هو أن Shopify لديه عدد مجنون من التطبيقات. من تكامل التسويق عبر البريد الإلكتروني إلى اتصالات دروبشيبينغ ، سمها ما شئت - من المرجح أن تحصل عليه Shopify.
يمكن أن توفر لك هذه بالتأكيد الكثير من المال والوقت - خاصةً بالمقارنة مع الحلول المطورة خصيصًا.

هناك مجموعة من التطبيقات المجانية (أكثر من ألف) ، لكن العديد من التطبيقات الأخرى هي تطبيقات مدفوعة. وجودة التطبيق ... حسنًا ، يعتمد الأمر حقًا على التطبيق. لحسن الحظ ، يمكنك قراءة المراجعات قبل تثبيتها.
تم تطوير بعض التطبيقات بواسطة Shopify أنفسهم. على سبيل المثال ، امتداد التنزيلات الرقمية أو تكامل Facebook و Google و Amazon.
الشيء غير الرائع هو أنه يمكن أن يصبح باهظ الثمن. على سبيل المثال ، إذا كنت بحاجة إلى تطبيقين أو ثلاثة تطبيقات مدفوعة الأجر ، فقد تحتاج إلى دفع 50 دولارًا أو 60 دولارًا إضافيًا شهريًا - لا يستطيع كل صاحب متجر تحمل ذلك.
Shopify الدعم والخبراء
يمكنك الاتصال Shopify فريق الدعم على مدار 24 ساعة عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف أو الدردشة الحية. سيهتم أحد معلمي الدعم بسؤالك - نعم ، هذا هو المسمى الوظيفي الحقيقي.
بشكل عام ، كانت تجربتي مع دعم Shopify جيدة. إنها (نسبيًا) سريعة ومفيدة. لكن هذا يعتمد كثيرًا على نوع السؤال (على سبيل المثال مدى تقنيته) وحظك مع وكيل الدعم.
لقد اختبرنا أيضًا دعمهم على نطاق أوسع ، ومقارنته بـ 9 من منشئي مواقع الويب ومنصات التجارة الإلكترونية الأخرى. جاءت Shopify في المرتبة الثانية ، وذلك بفضل جودة إجاباتهم وقاعدة معارفهم المفيدة. في هذا الاختبار ، وصل BigCommerce منافس Shopify إلى المركز الخامس فقط.
في رأيي ، يعد الدعم أحد أكبر مزايا استخدام Shopify (أو حلول مماثلة) على CMS التقليدية (مثل WooCommerce). أن تكون قادرًا على سؤال أحد الخبراء عندما تكون عالقًا يمكن أن يوفر الكثير من المتاعب.

أنا شخصياً لا أريد الاتصال بالدعم بخصوص كل سؤال صغير لدي ، لأن ذلك سيكون غير مثمر للغاية. لحسن الحظ ، لدى Shopify العديد من البرامج التعليمية والأدلة التفصيلية ، لذا تحقق منها أولاً إذا كان لديك سؤال - فقد تحل شكوك على الفور.
وإذا كنت بحاجة إلى مساعدة احترافية في متجرك ، فإن Shopify لديه دليل للخبراء (المعتمدين) الذين يمكنك الاتصال بهم - ولكن تأكد من قراءة مراجعات الخبراء قبل التعاقد مع واحد. خيار آخر هو Storetasker. هناك يمكنك بسهولة إرسال مشروعك المخصص (على سبيل المثال ، إعداد متجر كامل أو بعض تعديلات التصميم فقط) والحصول على فحصهم Shopify الخبراء إرسال عرض أسعار لعملك.
الأمان والنسخ الاحتياطي
لا يعتبر التعرض للاختراق أمرًا ممتعًا ، فقد يضع عملك تحت ضغط شديد. لذلك لا يتعين علي إخبارك بمدى أهمية الحفاظ على أمان متجرك.
على عكس WordPress وأنظمة إدارة المحتوى المماثلة ، Shopify يعتني بالتحديثات والمسائل الأمنية في الخلفية - وأنا أحب هذا. لقد أهدرت ساعات عديدة في محاولة إصلاح مشكلات WordPress بعد حدوث أخطاء في تحديثات المكون الإضافي.

يعمل نظام Shopify على خوادم متوافقة مع المستوى 1 PCI - إلزامي لقبول مدفوعات بطاقات الائتمان. يتم تمكين تشفير SSL (عند 256 بت) لكل متجر Shopify أيضًا - للحفاظ على بيانات زوارك آمنة.
في Shopify ، لديهم نظام نسخ احتياطي في مكانه. في الأوقات العصيبة ، يمكنهم استعادة متجرك عبر الإنترنت. لكن هذه ليست خدمة رسمية ، فهم ينصحونك بالاحتفاظ بنسخ احتياطية منتظمة لموقعك عن طريق تصدير سلسلة من ملفات CSV - لا أحب هذا الحل لأنه يستغرق وقتًا طويلاً.
لهذا السبب قد يكون من الحكمة إضافة حل نسخ احتياطي أكثر تقدمًا من Shopify App Store (على سبيل المثال Rewind) - إنه المنقذ إذا حذفت المحتوى (مثل المنتجات) عن طريق الخطأ.
باختصار ، للحفاظ على متجرك محميًا ، ما عليك سوى عمل نسخ احتياطية منتظمة ولديك كلمة مرور قوية للمسؤول.
Shopify مراجعة الخلاصة: هل هذه الأداة مناسبة لك؟
Shopify هو أحد الحلول المفضلة لدي لإنشاء متاجر عبر الإنترنت.
يحتوي على العديد من الميزات والمزايا الرائعة ، ولكن أيضًا بعض الجوانب السلبية التي يجب مراعاتها قبل اتخاذ القرار. استمر في القراءة لمعرفة ذلك.
ما يعجبني في Shopify
Shopify لديه العديد من المزايا والميزات الرائعة ، ولكن إليك ما أفضلها:
إضافة المنتجات ، وكذلك إدارة الدفع وخيارات الشحن والطلبات أمر سهل على الإطلاق.
يمكن تعديل تخطيطاتهم (القوالب) إلى حد كبير دون أي معرفة برمجية.
Shopify يمكن أن يساعدك في تسويق المحتوى الخاص بك أيضًا لأنه يأتي مع مدونة وأكثر من ذلك. على الرغم من وجود بعض القيود.
من الممكن تغيير مظهر متجرك وإضافة وظائف إضافية عن طريق تثبيت نماذج وتطبيقات جديدة في ثوانٍ.
إذا كنت مبرمجًا (أو تستأجر واحدًا) ، فيمكنك التحكم الكامل في تخصيص متجرك عبر الإنترنت.
إن الحصول على دعم رسمي على مدار 24 ساعة هو شيء أقدره كثيرًا.
بغض النظر عن مدى سرعة نمو عملك ، Shopify يمكنه استيعاب أي حجم لمشروع التجارة الإلكترونية - سواء كان صغيرًا أو كبيرًا أو ضخمًا
إذا كنت في دروبشيبينغ ، Shopify يتكامل مع العديد من التطبيقات / مقدمي الخدمات.
من المزايا الرائعة أنه يمكنك البيع في وضع عدم الاتصال باستخدام حل PoS الخاص بهم.
باختصار ، أنا أحب Shopify (وربما ستفعل ذلك أيضًا) لأنه مباشر. في نفس الوقت يمكنك تطوير حلول مخصصة إذا لزم الأمر. بالإضافة إلى ذلك ، لا داعي للقلق من أن متاجري ستصبح كبيرة جدًا على Shopify ؛ نظامهم سينمو معهم.
Shopify عيوب
لكن نعم ، هناك أيضًا بعض الأشياء التي يمكن أن تزعجك. دعونا نذكرهم:
أعتقد Shopify الأسعار عادلة ، لكنك بالتأكيد ستحتاج إلى ميزانية حيث تبدأ من 26 دولارًا في الشهر. يمكن أن تكون البدائل مثل Ecwid أرخص كثيرًا.
أنا لست من أشد المعجبين برسوم المعاملات الإضافية الخاصة بهم إذا لم تستخدم Shopify Payments - يمكنهم إضافتها بسرعة.
إنشاء متاجر متعددة اللغات ليس بالأمر السهل (أو الرخيص). يمكن أن يكون هذا التطبيق (المدفوع) حلاً جيدًا بالنسبة لك. يبدو أن الحل الجديد متعدد اللغات / متعدد العملات ، Shopify Markets ، سيحسن هذا ، لكن لسوء الحظ ، لا يتوفر لجميع مالكي المتاجر حتى الآن.
يتم تضمين بعض أروع الميزات فقط في الخطط الأعلى (على سبيل المثال ، أداة إنشاء التقارير المتقدمة ، وأسعار الشحن الخاصة بالجهات الخارجية).
كما يمكنك أن تقرأ أعلاه ، فإنه يحتوي على عدد من مشكلات تحسين محركات البحث (SEO).
توصيتنا: قبل أن تصبح "كبيرة" ، ضع في اعتبارك اختيار الخطة "الأساسية" (29 دولارًا في الشهر). إذا كنت بحاجة إلى المزيد من الميزات ، يمكنك دائمًا الترقية. يمكن لمستخدمي WordPress دمج Shopify Lite مقابل 9 دولارات شهريًا فقط.
حسنًا ، كانت هذه مقالة طويلة ، لكنني آمل أن تساعدك في توضيح ما يمكن توقعه من Shopify. ولكن إذا كنت لا تزال غير متأكد مما إذا كان Shopify مناسبًا لك ، فاترك لي تعليقًا وسأحاول مساعدتك في اتخاذ القرار.
جرب Shopify 14 يومًا مجانًا (لا حاجة لبطاقة ائتمان)

